الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستقبل وفدا أفغانيا

استقبل فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وفد أفغانيا برئاسة السفير الأفغاني لدى قطر د. فيض الله كاكر، واشتمل الوفد على  السيد محمد أكرم الوزير بالحكومة الأفغانية وأمين عام لجنة السلام الممثل الخاص لرئيس الجمهورية،  والسيد محمد قاسم حليمي الوكيل الأول لوزارة العدل الأفغانية،  وعبر السيد الوزير أكرم عن سعادته بهذه الزبارة واعتبر الاتحاد  ورئيسه وأمبنه العام فخرا للمسلمين في كل أنحاء العالم بما يبذله من جهود لتوحيد علماء المسلمين، كما تمنّى من الاتحاد أن يواصل جهوده  لحل مشاكل المسلمين خاصة في هذه الآونة ، ليتوحدوا معا ليكونوا أمة واحدة..

وعبّر السفير الأفغاني عن إيمانه بدور الاتحاد في وحدو الامة الإسلامية ناقلا تحيات الرئيس الأفغاني أشرف غني للاتحاد رئيسا وأمينا وعلماء، وقال السيد حليمي إنه تعلم بالأزهر الشريف مبديا اعتزازه بالعلم والعلماء ودورهم في نهضة الأمة.

من جانبه شكر فضيلة الشيخ الأمين العام للاتحاد الوفد على هذه الزيارة ، لافتا إلى أن الاتحاد منذ إنشائه يعمل من خلال علمائه على وحدة الأمة ، وحسب دستور الاتحاد وميثاقه فهو لايتبع لأي جهة ، ويعمل بعيدا عن السياسة ويقوم بالنصح لكل الجهات، مشيرا إلى ماقام به الاتحاد من خلال علمائه في كل من قرقيزيا وداغستان وغيرهما، موفقا من الله عز وجل في تجنيب هذه الشعوب ويلات التناحر والخلاف.

شارك هذه المادة