مقالات

5/6/2017 12:00:00 AM Responsive image

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو المسلمين في أوروبا وغيرها إلى الاندماج الإيجابي ويطالبهم بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وإعطاء أصواتهم لمن يستحقها.

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو المسلمين في أوروبا وغيرها إلى الاندماج الإيجابي ويطالبهم بالمشاركة الفعالة في الانتخابات وإعطاء أصواتهم لمن يستحقها. ويحذر المتعصبين المتطرفين من عواقب وخيمة للجميع إذا اتخذت سياسات التمييز العنصري مذكراً بأن النازية والعنصرية أدخلت أوروبا في حربين عالميتين خلال اقل من نصف قرن، مناشداً العقلاء من دحض هذه الأصوات.
4/26/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: قطر وتركيا تدعمان العراق والمظلة العربية غائبة

أكد الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس الرابطة الإسلامية الكردية، على جهود دولة قطر في إغاثة النازحين العراقيين بالموصل، لافتاً إلى أن المؤسسات الخيرية القطرية، تقوم بدورها تجاه المتضررين، منذ أن أصبح هناك نزوح سني إلى المنطقة الكردية، مطالباً بتكثيف جهودها وتفعيل دورها على أرض الواقع بصورة أكبر.
5/18/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي يحدد قائمة الشركات التي لا تنقية في أرباحها

أصدر فضيلة الشيخ د. علي محي الدين القره داغي قائمة بالشركات التي لايوجد بأرباحها نسب للتنقية من شبه الربا حيث تلتزم بأحكام الشريعة الإسلامية، والشركات الجائز التعامل بها والتي تحتوي أرباحها على مايجب تطهيره حسب البيانات المالية للشركات المدرجة في سوق الدوحة للأوراق المالية كما في 2016/12/31.
1/10/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي للشرق : الأمم المضطهدة لا يمكن أن تنجح في شؤونها الدينية والدنيوية

أشاد فضيلة الدكتور علي محيي الدين القرة داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالدور القطري في نصرة قضايا الأمة، والتي اعتبرها مشرفة منسجمة مع دينها ومتوافقة مع ما تريده جماهير الأمة
3/24/2014 6:36:58 PM Responsive image

أبرز ما جاء في حوار القره داغي في برنامج بلا قيود حول الامة الإسلامية ..الواقع والتحديات

تناول الحوار الذي جرى مع ا.د. علي القره داغي الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في برنامج بلا قيود في قناة تي ار تي التركية، العديد من القضايا التى تهم الأمتين العربية والإسلامية وقد وقف فضيلته على أهم المتغيرات والتحليلات بخصوص الاحداث التى تمر بها الأمة الإسلامة
1/12/2014 7:59:33 AM Responsive image

توضيحات فقهية حول الإكتتاب في شركة مسيعيد

أثار إكتتاب شركة مسيعيد للتبروكيماويات القابضة جدلاً واسعاً بين أوساط المكتتبين بعد أن إنتشرت في وسائل التواصل الإجتماعي أراء تحرم الإكتتاب فيه بالرغم من التصريح الرسمي الذي نشرته الشركة قبل الطرح مؤكدة جواز الإكتتاب في أسهمها، ورداً على هذه الأراء والفتاوى تلقت "بوابة الشرق" توضيحات فقهية حول الإكتتاب في شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة التي أصدرها كل من الفقهاء أ.د. يوسف القرضاوي، وأ.د.علي محيى الدين القره داغي، ود. وليد بن هادي، وفيما يلي نصه
12/24/2013 5:27:13 AM Responsive image

القره داغي لـ «النهار»: الغرب أكثر جذباً للأموال العربية

تتنافس العديد من الدول على اخذ موقع الاسبقية لها في احتلال مكانة مركز المالية والصيرفة الاسلامية في العالم، ايماناً بالدور المهم والمستقبل الزاخر الي ينتظر هذا القطاع الاستثماري الناشئ والذي بدأ فترة تحوله الكبرى عقب تفاقم الازمة المالية العالمية وما احدثته من خسائر لاقتصاديات الدول المتقدمة.
8/22/2011 8:17:37 AM Responsive image

بحث في الزكاة والضريبة

 السؤال الذي يجيب عنه هذا البحث هل تستطيع الدولة الإسلامية فرض الضرائب بجانب الزكاة ؟ وماهي العلاقة بينها وبين الزكاة؟ وما هي الفروق الجوهرية بين النظامين من حيث الصرف ، والأسس النظرية والوعاء ، ومبادئ العدالة ؟ وهل يمكن خصم الضريبة عن الزكاة في ظل ظروفنا الحالية ؟ وهل يمكن وضع نظام ضريبي يغني عن الزكاة ؟
8/22/2011 8:04:16 AM Responsive image

بحث في الزكاة والضريبة

 السؤال الذي يجيب عنه هذا البحث هل تستطيع الدولة الإسلامية فرض الضرائب بجانب الزكاة ؟ وماهي العلاقة بينها وبين الزكاة؟ وما هي الفروق الجوهرية بين النظامين من حيث الصرف ، والأسس النظرية والوعاء ، ومبادئ العدالة ؟ وهل يمكن خصم الضريبة عن الزكاة في ظل ظروفنا الحالية ؟ وهل يمكن وضع نظام ضريبي يغني عن الزكاة؟