مقالات

4/25/2017 12:00:00 AM Responsive image

الأخوة من أهم آثار الإيمان

اعتبر فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الأخوة الإيمانية داخل أنفسنا، والرحمة من أهم آثار الإيمان، وقال إن الإيمان الذي أوجبه الله تعالى على عباده هو الإيمان المفجر للطاقات، المحرك إلى فعل الخير المطلق..
4/20/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي يتفقد أحوال النازحين بالموصل ويناشد العالم مساعدتهم

زار فضيلة الشيخ د. علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مخيم نيركزليه في كوردستان العراق وهو المخيم الأكثر قرباً من مدينة الموصل للاطلاع على أحوال النازحين من أهل الموصل الذين زاد عددهم عن أربعين ألف عائلة وهم بأشد الحاجة إلى المعونات العاجلة حتى يستطيعوا أن يعيشوا.
4/15/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي : تمكين توركيا بمثابة ربح كبير للعالم الإسلامي والعربي

قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي محي الدين القره داغي، إن تمكين تركيا وقوتها، هو بمثابة ربح كبير للعالم الإسلامي والعربي، لافتا إلى أن تركيا ليست في منافسة مع أحد لقيادة العالم الإسلامي أو العربي، بل تسعى إلى خدمة العالم الإسلامي والعربي.
4/8/2017 12:00:00 AM Responsive image

د. القره داغي : مصيبة المسلمين في الاستعانة بالآخرين من غير الملة

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى تمسك المسلمين بالرحمة وبيّن نماذج من الرحمة وكونها أساسا في الإسلام وقال: إن الرحمة أكثر طلباً، وأشد إلحاحاً وأكثر وجوباً وفرضاً بالنسبة لمن قلدهم الله المسؤولية، أيا كانت، وعلى جميع المستويات، مسؤولية الأسرة، ومسؤولية الإدارة، ومسؤولية الوزارة، ومسؤولية الإمارة.
4/5/2017 12:00:00 AM Responsive image

الاتحاد يدين غارات النظام السوري بالغازات السامة على إدلب ويندد بقتل الأطفال

أدان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الغارة المكثفة التي قامت بها طائرات النظام السوري وراح ضحيتها خمسمائة ما بين مصاب و قتيل معظمهم من الأطفال ، حيث استهدفت طائرات النظام السوري مدينة خان شيخون بغارات جوية مستخدمة صواريخ محملة بغازات كيميائية سامة تشبه أعراضها أعراض غاز السارين..
4/4/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: الأمة بحاجة للعودة إلى تربية السلف الصالح

أكد د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان قوة الأمة في وحدتها وحضارتها وتقدمها وعلومها.. وقال في خطبة الجمعة بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريق كليب إن القوة المادية المتمثلة فى الحضارة والتقدم مرتبطة بوحدة الأمة على أن تكون لها خططها واستراتيجياتها..
3/22/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: تربية الأبناء تحتاج للحوار القائم على الرحمة

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى التحلي بفضيلة الحوار .. وقال في خطبة الجمعة اليوم بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريق كليب إن تربيتنا البيتية تحتاج إلى التغيير لتقوم على الحوار، منتقدا حالنا في هذه التربية ومقارنا إياها بتربية الغرب لأبنائهم.
3/16/2017 12:00:00 AM Responsive image

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستنكر قرار محكمة العدل الأوربية بحق المؤسسات في منع الحجاب

استنكر فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قرار محكمة العدل الأوروبية ومقرها لوكسمبورج ، بحق المؤسسات في أن تحظر ضمن قانونها الداخلي أي إبراز أو ارتداء لرموز سياسية أو فلسفية أو دينية للحفاظ على حيادتيها وفق شروط، كون هذا الحظر في إطار حظر عام للرموز الدينية والسياسية