مقالات

11/18/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: معظم حكام الأمة لا يسمعون إلى النصح والإرشاد

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمة الإسلامية إلى ترك الغضب، ووجه دعوته إلى كل إنسان أن ينظر في داخل نفسه، وأن يجلس معها وينظر في عيوبها، وأن يخصص لعلاج تلك العيوب وقتاً من يومه، قبل أن يدركه الموت، فيندم ولات ساعة ندم، معللا هذه الجلسات العلاجية بأنها تتجه بنا إلى أن تكون أنفسنا لوامة، نلومها على التقصير ونلومها على التفريط.
11/18/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي، هل يستوي المقاوم فيوصف بالارهاب، وللعدو المحتل فيُفتى بحمايته

استنكر الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين الدكتور علي القره داغي ما تنتهجه دول الحصار من سياسات تستهدف التنكيل بكل من يدافع عن الحق ويدعم مقاومة الاحتلال في حين تجند من يفتى بحماية العدو وتفتتح له الأبواب.
10/29/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: تكبر الحكام يدمر الأوطان

حذر فضيلة الدكتور علي محيي الدين القره داغي -الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- من الكبر والمتكبرين.. وأكد أن الكبر بلاء كبير، وأن العاقبة ستكون وخيمة إذا كان المتكبر بيده السلطة والحكم والقرار، موضحاً أن هذا التكبر يدمر البلاد ويفرق شمل العباد، ويحول بين المرء وربه، وبين المرء وقبول الحق، والاحتكام إليه.
10/23/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي : «الظنون» أدخلت العالم الإسلامي في «حرب نفسية»

دعا فضيلة الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية إلى تفعيل الأخوة الإيمانية، وأكد أن العالم الإسلامي يعيش اليوم في صراع داخلي وحرب نفسية بسبب الظنون والشكوك، وأضاف في خطبة الجمعة أمس بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريج كليب: أصبح معظم أفراد الأمة الإسلامية، وجماعاتها وحكوماتها تنطوي تحت عباءة الأنانية، وتنادي نفسي نفسي، مالي مالي، مصالحي مصالحي، في حالة يرثى لها من التفرق والابتعاد عن حقوق الأخوة الإيمانية
10/23/2017 12:00:00 AM Responsive image

مقال: القره داغي يوجه رسالة إلى الحكومة العراقية وحكومة الإقليم يدعوهم جميعاً إلى الحوار وحقن الدماء

القره داغي: رسالتي إلى الحكومة العراقية هي ما يأتي: المطالبة بالحوار المتكافئ مع كوردستان لحقن الدماء، وإعادة الأمن والأمان. وتحقيق صلح شامل عادل مع جميع مكونات الشعب العراقي. وإبعاد شبح الطائفية والعنصرية.
10/17/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: اتباع الهوى شر مستطير

قال فضيلة الدكتور علي محيي الدين القره داغي -الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- إن الأمة تعاني حالياً من اتباع الهوى، وصمت العلماء عن الحق، وهي فتن نسأل الله تعالى أن يجعل لنا فيها من العبر ما يعيدنا إلى رشدنا.
10/12/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي يرد على أحد الدعاة الذي ينفي التمني ويصرّ على الرجاء:

التمني له أصل في الكتاب وفي السنّة. حتى لو كان التمني شيئاً بعيداً، فالله سبحانه وتعالى قادر على كل شيء. انتشر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي أحد الفيديوهات لداعية إسلامي مشهور يجيب فيه على أسئلة المشاهدين في حلقات تلفزيونية وقد رأى فضيلته ما يأتي:
10/9/2017 12:00:00 AM Responsive image

عبر أثير إذاعة القرآن الكريم.. أخلاقيات التعامل مع الآخرين ببرنامج "كيف أصبحت"

ناقشت حلقة أمس، من برنامج "كيف أصبحت"، أخلاقيات التعامل مع الآخرين مع الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، حيث شدد على أن التعامل مع الناس بالتي هي أحسن مظهر من مظاهر الرقِي الفكري، ودليل على الصفاء النفسي، كما أنه عمل لاستجلاب نعم الله ودافع لنقمه، وسبب لحصول البركة في العمر والمال والأهل.
10/9/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: العلمانية جعلت «عدو الأمة» ربان السفينة

حذّر فضيلة الداعية الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من التعاون مع أعداء الأمة، وقال في خطبة الجمعة أمس بمسجد السيدة عائشة في فريج كليب: «إن المنافق على صلة وثيقة وعلاقة متينة بأعداء الأمة، وهو الثغرة التي تؤتى الأمة من قبلها، حتى يحظى بمتاع من الدنيا قليل