مقالات

5/24/2017 12:00:00 AM Responsive image

منددا بها ومعتبرا إياها تتعارض مع جميع الشرائع السماوية وتضر بالإسلام والمسلمين: الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يستنكر الأحداث الإرهابية التي وقعت في مانشستر

أدان فضيلة الشيخ . د على محيى الدين القره داغى الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ما وقع أمس من تفجيرات في مدينة مانشستر شمالي بريطانيا ، والتي راح ضحيتها اثنان وعشرون قتيلا فضلا عن 59 من المصابين الأبرياء مستنكرا لكل أعمال العنف والإرهاب
5/20/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: الأمة بحاجة لتغيير على مستوى الفرد والجماعة

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية إلى الاستعداد لشهر رمضان، وقال فضيلته في خطبة الجمعة اليوم بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريق كليب الأمة بحاجة ماسة إلى التغيير على مستوى الفرد والجماعة.
5/16/2017 12:00:00 AM Responsive image

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعى الشاعر الإسلامي والداعية أحمد محمد الصديق عضو الاتحاد.

فقد تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقدر الله وفاة أخينا الشاعر والداعية لإسلامي أحمد محمد الصديق رحمه الله.. عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين .. وقد ولد في شفا عمرو على مقربة من عكا بفلسطين سنة 1941م.
5/14/2017 12:00:00 AM Responsive image

القر داغي: نقل الأخبار الكاذبة عبر وسائل التواصل إثم

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمة الإسلامية إلى التعلق بالله تعالى وبما عنده.. وقال إنه لا يجوز التساهل في نقل الأخبار والأحكام والقصص التي لم تثبت بنص صريح صحيح من كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فيما يتعلق بذلك، ولا يجوز نشرها في وسائل التواصل الاجتماعية ولا تداولها ولا تكرارها، ومن فعل ذلك أثم إثماً عظيماً.
5/11/2017 12:00:00 AM Responsive image

مجلس الجامعات الدولية بتركيا يمنح الأمين العام للاتحاد شهادة شرف تقديراً لجهوده الأكاديمية والعلمية

تلقى فضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين شهادة شرف من رئيس مجلس إدارة الجامعات الدولية بالجمهورية التركية،
5/8/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: يجب الاستعداد لاستقبال شهر رمضان بالصيام

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمة الإسلامية للاستعداد لشهر رمضان المكرم بتهيئة نفوسنا وتزكيتها وتطهير قلوبنا وألسنتنا، والتوبة الخالصة لله رب العالمين، وذلك من خلال الالتزام بشروطها الثلاثة، الإقلاع عن الذنب والندم على فعل المعصية، أو التقصير والعزم على عدم العودة إلى الذنب أبداً.
5/4/2017 12:00:00 AM Responsive image

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي عدنان الدليمي

فقد تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقدر الله وفاة أخينا د. عدنان الدليمي رئيس ديوان الوقف السني السابق، ورئيس مؤتمر أهل العراق ،كما أنه أحد رموز المؤتمر الوطني للعراق الذي عقد في 2012.. وقد توفاه الله بعد مرض عضال.
4/25/2017 12:00:00 AM Responsive image

الأخوة من أهم آثار الإيمان

اعتبر فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن الأخوة الإيمانية داخل أنفسنا، والرحمة من أهم آثار الإيمان، وقال إن الإيمان الذي أوجبه الله تعالى على عباده هو الإيمان المفجر للطاقات، المحرك إلى فعل الخير المطلق..
4/20/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي يتفقد أحوال النازحين بالموصل ويناشد العالم مساعدتهم

زار فضيلة الشيخ د. علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مخيم نيركزليه في كوردستان العراق وهو المخيم الأكثر قرباً من مدينة الموصل للاطلاع على أحوال النازحين من أهل الموصل الذين زاد عددهم عن أربعين ألف عائلة وهم بأشد الحاجة إلى المعونات العاجلة حتى يستطيعوا أن يعيشوا.
4/15/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي : تمكين توركيا بمثابة ربح كبير للعالم الإسلامي والعربي

قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي محي الدين القره داغي، إن تمكين تركيا وقوتها، هو بمثابة ربح كبير للعالم الإسلامي والعربي، لافتا إلى أن تركيا ليست في منافسة مع أحد لقيادة العالم الإسلامي أو العربي، بل تسعى إلى خدمة العالم الإسلامي والعربي.