مقالات

7/6/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي يوجه رسالة لقادة دول مجلس التعاون

دعا الشيخ الدكتور علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قادة دول مجلس التعاون إلى الإسراع في الوصول إلى حل لإنهاء الأزمة الخليجية الحالية وأن يتركوا خلافاتهم ويرأبوا الصدع مهما كان كبيراً
7/2/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: قنوات الرذيلة الأحق بالإغلاق.. لا قناة الجزيرة

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الإسلامية لتكون ربانية وقال على المرء أن يكون ربانياً في مواقفه، وأن يكون مع الله وأن يثق به وثوقاً مطلقاً؛ اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم.
6/24/2017 12:00:00 AM Responsive image

الاستقامة في السياسة .. احترام للمبادئ

استنكر فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحصار الجائر الغاشم، قائلاً: لم يحدث على مر التاريخ لا في الجاهلية ولا في الإسلام إلا ما كان من حصار قريش لبني عبدالمطلب، وقال فضيلته في خطبة الجمعة أمس بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريج كليب: تربطنا بمن يقاطعنا ثوابت إسلامية وقومية وخليجية، فأين شعارهم القومية العربية؟ وأين هتافهم الخليج الواحد؟ وأين القبيلة الواحدة؟ ورأى أن كل ما فعلته قطر أن آوت المظلومين، وهذا من شيم العرب وشهامتهم، ولقد أجاز الإسلام حماية المشركين.
6/18/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي لـ"الشرق": مطلوب من رجال الدين درء الفتن وإصلاح الشقاق

دعا فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى ضرورة تحكيم العقل والتهدئة لإصلاح ذات البين وتقريب وجهات النظر بين قطر وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي، وقال في تصريح خاص لـ الشرق: إن رجال الدين والعلماء والمفكرين يجب أن يكون لهم دور بارز في درء الفتن وإصلاح الشقاق بالعقل والموعظة الحسنة بعيدا عن إثارة الفتنة والجدل بين المتنازعين
6/10/2017 12:00:00 AM Responsive image

الشريعة لا تجيز القطيعة بين الأشقاء وأبناء العم والخال

وجّه فضيلة د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نداء إلى الدول التي أعلنت مقاطعتها لقطر، بما في ذلك دولة قطر أن تلتجئ في التحكيم إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن تكون المرجعية للشريعة الإسلامية، وقال هل تجيز الشريعة الإسلامية قطع الأرحام؟ هل تجيز الشريعة الإسلامية القطيعة بين الأشقاء، وبين أبناء العم والخال، وبين أفراد القبيلة والعشيرة الواحدة، وبين من جعل الله بينهم نسباً وصهراً، وقبل كل ذلك يجمعهم عاصم واحد، ألا وهو دين الله عزوجل؟
6/8/2017 12:00:00 AM Responsive image

التعايش وفقه الثوابت والمتغيرات

إن مما لا شك فيه أن الإسلام هو الوارث الحقيقي لجميع الشرائع السماوية. وجعل الله تعالى الإسلام خاتم الرسالات، ورسوله خاتم النبيين والمرسلين، وجعله خالداً إلى يوم القيامة، وهذا يقتضي أن تكون نصوصه مركزة في نصوصها القطعية على الأسس والأركان التي يبنى عليها هذا الدين، وتوضيح العقيدة الصحيحة، والقيم والأخلاق الراقية، وأسس المعاملات والتعامل مع الناس جميعاً، تاركة التفاصيل في معظم الأشياء للأدلة الظنية، أو للاجتهادات الإنسانية في ظل المبادئ العامة والقواعد الكلية.